الأخبار

انطلاقة حملة ال 16 لمناهضة العنف ضد المرأة

دشن ممثل والى القضارف الأستاذ يعقوب محمد العبيد امين حكومة الولاية انطلاقة حملة ال 16يوم لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة والتي نظمتها وحده مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف وشركائها تحت شعار “نتوحد ونستثمر لإيقاف العنف” وذلك بحضور نسوي كبير تقدمته حكومة الولاية وممثلي الوكالات الأممية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة بالولاية.
وخلال مخاطبتة بمقر إدارات التنمية الإجتماعية الإحتفال الذي اقيم علي شرف البرنامج اثني ممثل والى القضارف علي الأدوار الكبيرة التى يلعبنها النساء بمختلف مناحي الحياة مذكرا بعظمة الإحتفال الذي يهدف للتوعية بحقوق المرأة والطفل مشيرا لعظمة الدين الإسلامي في تكريمه للمرأة واعطائها حقوقها كامله وطمئن ممثل والى القضارف بقرب القوات المسلحة من تحقيق النصر علي الملشيات وعودة النازحين لمناطقهم وحماية لحقوق المرأة والطفل ،مؤكدا أن ولاية القضارف أولي الولايات التي سعت الي صون حقوق المرأة والطفل وسنت القوانين والتشريعات اللازمة لذلك.
من جانبه أوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الأستاذ عبدالناصر حسن علي أن وأجب حماية المرأة والطفل تقع على عاتقنا جميعآ ومن الأخلاق السمحه التي اوصانا بها الإسلام محيا أدوار المرأة الرائدة في المجتمع ،مشيرا إلي أن المرأة هي أولي ضحيا الحروب والقتال ومواجهتا أعباء اجتماعية كبيرة صونا وحفظا للمجتمع.
بينما أبانت مدير وحدة حماية المرأة والطفل الأستاذة صفاء هارون أن الإحتفال يجي هذا العام والبلاد تتعرض لظروف استثنائية من حروب ودمار دفعت ثمنه النساء داعية لتضافر الجهود لإيقاف مايتعرضن له ولتلبية متطلبات النساء والفتيات وإيقاف العنف ضدهن .
كما حية الناجيات من هوان الحرب الجنسي المتصل بالنزاع وتقدمت بشكرها لكل الشركاء والمناصرين لقضايا المرأة من الأجهزة التنفيذية والأمنية والشركاء وناشدتهم لتوفير احتياجات النساء والفتيات وكل مايعزز من صمودهن وصون كرامتهن مشيرة إلي أن الوحدة عملت علي تقديم العديد من البرامج المناصرة لقضايا المرأة.
كما تحدث في الإحتفال عدد من ممثلي المنظمات العاملة في تنمية المرأة محيين الأدوار التي تقوم بها المرأة ومعدديين تجاربهم في مناصرة ودعم الحقوق التي تسهم في تنمية وتطوير قدرات النساء.
هذا وقد تخلل البرنامج الاحتفالي العديد من الفقرات المسرحية والغنائية التي تعكس دور وعظمة النساء قدمتها فرقة مراف المسرحية إلي جانب معرض للاشغال النسائية المختلفة كما تم تكريم عدد من النساء الرائدات في مجال العمل النسوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى